وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وزير القوي العاملة : نعمل في التدريب التحويلي منذ سنوات


الاثنين 07 مارس 2022 | 12:42 صباحاً
سبق مصر : محمد عبد الحميد

أكد محمد سعفان؛ وزير القوى العاملة؛ "نعمل في التدريب التحويلي منذ سنوات ولكن هناك نقطة هامة يجب أن تكون واضحة لأبنائنا؛ أولا لابد أن يكون لدي الشخص الرغبة القوية في أن يدخل إلى المجال وأن يكتسب مهارة لمهنة مختلفة".

وقال انك تم طرح على العمال والنقابة العامة للصناعات الغذائية أن العمالة التي تخرج معاش مبكر لابد أن يتم تأهيلها حتى يكون لها حياة جديدة

وقال سعفان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يمكن طرح مجموعة من الأفكار ويمكن كل مجموعة أن تكون مشروع برأس مال من المكافأة وإذا احتاجوا تدعيم نستطيع مساعدتهم من خلال جهاز تنمية المشروعات".

وأضاف: "يمكن أيضا تأهيله من خلال مجموعة من الدورات الخاصة بريادة الاعمال ليتحول من عامل إلى صاحب عمل وسوف يفتح لنا مجال لتشغيل أخرين".

واختتم: "لا نقول إن يكون الشخص مؤهل عالي ثم يتحول إلى حرفي؛ نتحدث أن يتعلم الشخص الحرفة أو المهنة ويتميز فيها بشكل جيد ويمكن أن تؤهله ليفتتح مشروع بعد اكتسابه المهارة ليتحول إلى صاحب عمل".

https://youtu.be/KogMXdZVan0

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى