رئيس اتحاد الغرف التجارية: انخفاض أسعار بعض السلع يرجع إلى شعور التجار بالثقة


الاحد 25 فبراير 2024 | 09:20 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الصفقة الاستثمارية لمشروع رأس الحكمة «صفقة تاريخية بكل معنى الكلمة»، متوجهًا بالشكر إلى كل الجهات التي عملت على إتمامها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن 50% من السياحة العالمية تزور حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أن تطوير مدينة رأس الحكمة يزيد الجذب السياحي لتلك المنطقة.

وشدد على أهمية النتائج المترتبة على الصفقة، موضحًا أن «الثقة في التعامل المستمر يحكمها سعر الصرف للعملة المحلية، والأسعار العالمية، والمكون الأجنبي، والقوى الشرائية».

وأرجع انخفاض أسعار بعض السلع إلى شعور المنتجين والتجار بالثقة في مستقبل أفضل، منوهًا أن «مستويات الأسعار خلال الفترة الماضية، لم تكن متوافقة مع القوى الشرائية».

وتوقع تحسن الأوضاع لحين توازن السوق مرة أخرى، وفقًا للأسعار العالمية وبما يتوافق مع القوى الشرائية في المجتمع، مشددًا على أن «رأس الحكمة» مجرد بداية الطريق.

وأكمل: «هناك مراحل متقدمة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي، والاتفاق مهم لأنه شهادة أن الاقتصاد المصري يستطيع الوفاء بالتزاماته، ويساهم في إعادة الاستثمار المباشر مرة أخرى إلى الدولة، وما يترتب عليه من خلق فرص عمل ورفع مستوى معيشة المواطن المصري

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي