محمد رستم أمين الشعبة العامة للمستوردين
محمد رستم أمين الشعبة العامة للمستوردين

أمين شعبة المستوردين: ارتفاع أسعار الزيت بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض


الثلاثاء 17 مايو 2022 | 01:50 صباحاً
سبق مصر : محمد عمران

قال محمد رستم، أمين الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الزيوت عالميًا؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها كل الدول في الفترة الراهنة، موضحًا أن أكثر من 60% من الزيوت تُستورد من أوكرانيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى زيادة الطلب وقلة المعروض والمشكلات التي تواجهها أوكرانيا، لافتًا إلى أن كل دولة في العالم تحصل على احتياجاتها ثم تفكر في التصدير.

وتابع بعض الدول رشدت صادراتها، وأخرى منعت التصدير، وهو ما أدى إلى انخفاض المعروض من الزيوت عالميًا، قائلًا إن الدولة المصرية تتسم بميزة هامة، وهي تكوين مخزون استراتيجي لفترات طويلة من القمح والزيت والعديد من السلع.

 https://fb.watch/d2A6wYEm1H/

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى