الدخل الشهري
الدخل الشهري

الأظرف الخمسة.. أفضل طريقة لتوزيع الدخل الشهري


الخميس 17 مارس 2022 | 02:47 مساءً
سبق مصر : ياسين أحمد

قال الدكتور رأفت يوسف شحاته، أستاذ الإدارة والتنمية البشرية، إن دور الأم في إدارة شؤون المنزل غاية الأهمية، وإذا صلح هذا الدور صلحت الأسرة كلها.

وأضاف رأفت يوسف، خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن المرأة اليابانية هي الأكثر احترافية في إدارة شؤون المنزل، وتوفير النفقات وترتيب الأولويات.

وبيّن أستاذ الإدارة والتنمية البشرية، أنه توجد طريقة في اليابان لتوزيع الدخل، تسمى «الأظرف الخمسة» تضع الأم داخلها الدخل الشهري بالتساوي على أن يجري إنفاق ظرف واحد كل أسبوع ويتبقى أحدهم للطوارئ.

وأشار رأفت يوسف شحاته، إلى أن أي أموال تتبقى من الظرف المقرر إنفاق الأموال التي داخله خلال الأسبوع ترحل إلى ظرف الطوارئ بالتالي تستطيع الأم الاستعانة بهذا الظرف وقت تعرض الأسرة لأي مكروه، أو الحاجة الملحة إلى المال.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية