وزير السياحة: مصر سجلت 3.6 مليون سائح خلال الربع الأخير من عام 2023


الاحد 21 يناير 2024 | 06:16 مساءً
سبق مصر : هبه عوض

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة، أن الأحداث التي شهدتها المنطقة في 7 أكتوبر الماضي 2023، أثرت على بعض البلدان، مشيراً إلى انخفاض معدلات السياحة إلى نحو 50% في الربع الرابع من عام 2023 في بعض الدول بينما ارتفعت المعدلات في مصر خلال هذه المدة إلى 8%.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلبي للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي ، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة وسبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة والتنمية السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة".

وقال وزير السياحة، إن مصر سجلت وصول 3.6 مليون سائح لمصر في الربع الرابع من عام 2023، لافتاً إلي أنه ثاني أعلى رقم حققته مصر في الوفود السياحية.

وعن أسباب زيادة المعدلات على الرغم من المشكلات في المنطقة، فقد أكد الوزير أن ذلك نظرا لوجود سياسية واقعية بسيطة يمكن تنفيذها بالتعاون مع منظمي الرحلات في ظل حالات انخفاض الطلب.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى