أستاذة علم اجتماع: الإتجار بالبشر إيذاء واستغلال للنفس البشرية


الاحد 29 يناير 2023 | 11:19 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أكدت زينا صوفي، أستاذ علم الاجتماع، أن جريمة الإتجار بالبشر تعد بمثابة إيذاء واستغلال للنفس البشرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وقالت "صوفي"، خلال ظهورها عبر خاصية "زووم"، في برنامج "مطروح للنقاش"، مع الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الإتجار بالبشر يساوي المتاجرة بمعاناة الناس وأحلامهم، ورسم أحلام وردية أمامهم، أو اتباع أسلوب الإكراه والإجبار والخطف والقصر.

وأضافت: "هذا كله يخلف آثارا نفسية جسيمة للغاية، والضحايا بيكونوا بحاجة لإحاطة من كافة الجوانب، النفسية، الاجتماعية، الصحية، بالمختصر يكون في حاجة إلى إعادة تأهيل".

وتابعت: "يجب أن يتم دمجهم في المجتمع، وهذا الدمج يكون عن طريق توفير فرص، مثل فرص رعاية صحية، أو تعليمية، أو فرص عمل، بالإضافة لإعطاءهم الأمان، وتعريفهم أنهم ضحايا وليسوا مجرمين".

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية