الفنانة صباح
الفنانة صباح

حقائق تكشف لأول مرة عن عدد ازواج الفنانة صباح


كم عدد ازواج الفنانة صباح

السبت 04 ديسمبر 2021 | 03:27 صباحاً
سبق مصر : سبق مصر

 كانت الفنانة صباح " الشحرورة" نجمة في الوسط الفني عاشت في مصر ولها العديد من الأعمال الفنية ، ولكنها لم تستغني عن حياتها العاطفية فتزوجت سبعة مرات فقط

 وانتشرت أخبار كثيرة عن عدد زيجات صباح التي نسب إليها فهناك من يقول 9 وآخرين يقلون 11 و13 زيجة، إلا أن كل هذا غير صحيح على الإطلاق، وهي لم تتزوج إلا سبع مرات فقط

كان الزوج الأول، نجيب الشماس والد ابنها الدكتور صباح الشماس، تزوجت صباح من نجيب الشماس في أبريل 1947 بعد انتهاء تصوير وعرض فيلم “أول نظرة”، ودام زواجهما خمس سنوات حيث انفصلا وتم طلاقهما رسمياً في فبراير 1952.

أما الزوج الثاني، فهو أنور منسي عازف الكمان الأول في مصر آنذاك والد ابنتها هويدا، والذي طلقت منه مرتين، وتزوجت صباح وأنور منسي في يوم الأحد 1 مارس 1953 في المحكمة الشرعية الابتدائية في القاهرة وبعد خلافات كثيرة نشبت بينهما تم طلاقهما للمرة الأولى في فبراير 1955 ثم عادا إلى بعضهما وتزوجا مرة ثانية في 12 نوفمبر 1955، وبعدها عادت الخلافات بينهما وقع الطلاق الثاني والنهائي بين صباح وأنور منسي يوم الأربعاء الثاني عشر من يونيو 1957.

الزوج الثالث هو الإعلامي أحمد فراج، تمّ زواجهما في 9 ابريل 1960، في منزل صباح في عمارة برج النيل في الجيزة وتم طلاقهما في 30 مارس 1963.

والزوج الرابع، هو النجم رشدي أباظة، حيث تمّ الزواج في 2 مايو 1967 أمام محكمة صيدا الشرعية في جنوب لبنان وانتهى رسميا في 1 فبراير 1968. لكن صباح لم تعش مع رشدي كزوجة طوال هذه الفترة، فبعد الزواج بعدة أيام سافر رشدي إلى القاهرة، ووعدها أنه فور وصوله سيعلن الزواج رسمياً.

وغاب رشدي أياماً عدّة لكن شيئاً من هذا لم يحصل بل فوجئت بكلام منسوب له في الصحف أنّه يحب زوجته سامية جمال ولن يطلقها، ولم يذكر شيئاً عن الزواج من صباح، بعد ذلك سافرت صباح إلى المغرب بدعوة من الملك الحسن الثاني لإحياء حفل عيد ميلاده، وغابت هناك شهرين ولما عادت فوجئت بحملة شعواء عليها في صحف بيروت والقاهرة بأنّها سرقت زوج سامية جمال، وهنا اتخذت صباح قراراً فورياً بالطلاق من رشدي أباظة، لكنه رفض الطلاق بشدة وقامت بينهما دعاوى قضائية منها قضية طلب صباح إلى بيت الطاعة واستمر الوضع على ما هو عليه إلى أن تمّ الطلاق بتاريخ 1 فبراير 1968.

أما الزوج الخامس، هو النائب ورجل الأعمال جو حمود، تزوّجا يوم الجمعة 18 يوليو 1970 في منزل صباح وأعلن الزواج رسمياً في فندق شبرد في بحمدون ليلة تكريم جو حمود من قبل الدولة اللبنانية بعدها بأيام، ولم يستمر طويلا ، حيث وقع الطلاق الأول بينهما في أبريل 1972 ثم عادا إلى بعضهما، وبعد حدوث خلافات متجددة بينهما تطلقا للمرة الثانية والنهائية في 23 ابريل 1973.

الزوج السادس هو الفنان وسيم طبارة، تم الزواج يوم السبت في 18 أغسطس 1973 في منزل الفنانة صباح، وكان المأذون الشيخ منير سكرية والشهود احمد سكر وسليم ناصر الدين، ووقع الطلاق بينهما في منتصف مارس 1978.

الزوج السابع والأخير، فادي لبنان تزوّجا في 18 أغسطس 1987 في لندن وطلقا في 14 فبراير 2002 في القاهرة.

هؤلاء هم فقط أزواج الفنانة صباح وغير ذلك فهو غير صحيح ولم تربطها أي علاقة زواج بغير هؤلاء.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية