هل توجد صلاة تراويح يوم الوقفة؟


السبت 30 ابريل 2022 | 07:22 مساءً
سبق مصر : أحمد هلال

يؤدي الكثير من المسلمين صلاة التراويح يوميا بعد صلاة العشاء في المساجد أو المنازل في أجواء رمضانية إيمانية كبيرة، ويتساءل عدد كبير من الناس هل توجد صلاة تراويح يوم الوقفة أم لا؟.

موعد بداية ونهاية صلاة التراويح

تعتبر صلاة التراويح من الصلوات التي يؤديها المسلمون في رمضان للتقرب إلى الله عز وجل، ويحرص عدد كبير من الناس من الصلاة في المساجد.

وصلاة التراويح هي صلاة تصلى ركعتين ركعتين، وتكون الأدنى ركعتين فقط أما الحد الأقصى فيكون بحسب قدرات كل مصلى.

وتجوز الصلاة في المنزل وليس فقط في المساجد، ويسعى الكثير من أداءها في المساجد.

وتبدأ صلاة التراويح في أول ليلة يتم تحرى هلال الشهر فيها وتنتهي مع نهاية شهر رمضان الكريم ولا تصلى في ليلة الوقفة لأن ليلة الوقفة هي ليلة الأول مكن شهر شوال وليست ليلة رمضانية.

هل تصلى التراويح ليلة الوقف 

 صلاة التراويح تنتهي بنهاية شهر رمضان، وأنها لا تصلى ليلة العيد جماعة، لأنها ليلة الأول من شهر شوال.

كما قال ابن العثيمين في فتاويه، إذا ثبت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان، فإنها لا تقام صلاة التراويح، ولا صلاة القيام، ذلك لأن صلاة التراويح والقيام إنما هي في رمضان، فإذا ثبت خروج الشهر فإنها لا تقام.

القاهرة تحتضن "أنسنة الرؤية" للشاعر العربي السعودي إبراهيم الجريفاني فريق طبي سعودي يفوز بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار بنظم الصحة بجامعة هارفارد وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار السعيد تشارك في المنتدي الاقتصادي العالمي والاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا