الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

هل هناك مرض التهاب كبدي غامض انتشر في مصر؟ متحدث الصحة يجيب


الاثنين 25 ابريل 2022 | 02:19 صباحاً
سبق مصر : أحمد هلال

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التهاب الكبد غير معلوم السبب ظهر في 12 دولة، وظهرت  169 حالة بين الأطفال أقل من 16 سنة، لافتًا إلى أن هذه الحالات مصابة بالتهاب كبدي دون أن تثبت التحاليل المعملية وجود نوع من الفيروسات الكبدية، a و b وc.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن منظمة الصحة العالمية ترى أن عدد الإصابات أكثر من المعتاد، ومازال الأمر محل بحث.

وأكمل أنه حتى هذه اللحظة لم يثبت وجود التهاب كبد غير معلوم المصدر في مصر، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الترقب، وتعميم المعلومات على قطاع الطب الوقائي في كل المحافظات.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي