أرشيفية
أرشيفية

سقوط أمطار غدا.. الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء وبيان بدرجات الحرارة


الاثنين 18 ابريل 2022 | 07:59 مساءً
سبق مصر : أحمد هلال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس ليوم غدا الثلاثاء، حيث تشهد البلاد انخفاض طفيفا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة السائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

سقوط أمطار غدا الثلاثاء.. الأرصاد تحذر من طقس الغد وبيان بدرجات الحرارة

وأوضحت، أن البلاد تشهد غدا السبت، طقسا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وطقس معتدلا علي السسواحل الشمالية فيما يكون شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتتوقع الهيئة، أن البلاد تشهد طقسًا مائل للبرودة في فترات الليل والصباح الباكر على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد فيما يكون طقس لطيف على جنوب الصعيد وجنوب البلاد.

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الثلاثاء، حيث تشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين الا ربع والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما من متر إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

سقوط أمطار غدا الثلاثاء.. الأرصاد تحذر من طقس الغد وبيان بدرجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22والصغرى 15 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجات، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وسانت كاترين العظمى 25 درجات والصغرى 15 

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى