مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية وتغذوية باليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية وتغذوية باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية تغذوية باليمن


الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 05:15 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 3.509 مستفيدين خلال الفترة من 16 حتى 22 مارس 2022م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الطوارئ 354 شخصا، وعيادة الباطنية 242 مستفيدا، وعيادة الوبائيات 464 مريضا، كما استفاد من خدمات العزل 22 شخصا، ومن قسم المختبر 296 مستفيدا، فيما صرفت الأدوية لـ 1.060 فردا، في حين راجع قسم الإحالة الطبية 11 فردا، وقسم التوعية والتثقيف 1.060 شخصا.

وفي الخدمات المساندة استفاد 489 شخصا من قسم الملاحظة، في حين جرى تنفيذ 4 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي الحادي عشر ضمن برنامج "نبض السعودية" التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للبالغين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع منظمة البلسم الدولية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 32 مريضاً، وإجراء 19 عملية قلب مفتوح، و67 عملية قسطرة علاجية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية وتغذوية باليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية وتغذوية باليمن
تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين