أرشيفية
أرشيفية

درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما


الاربعاء 06 ابريل 2022 | 03:27 صباحاً
سبق مصر : أحمد هلال

يتميز فصل الربيع بتقلباته المستمرة في حالة الطقس ودرجات الحرارة ما بين صعود كبير وانخفاض حاد، ولهذا يتابع المواطنين باستمرار درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كل الأنحاء.

درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم أتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وطقس مشمس بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 22 درجة، وسانت كاترين العظمى 30 درجات والصغرى 19.

درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما

وتشهد محافظات الجمهورية، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة الأيام الماضية والتى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتى وصلت لـ 38 درجة اليوم الأربعاء.

درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر المواطنين وتصدر بيانا هاما

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأتربة العالقة في الجو على أغلب المناطق، عدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء والذى يكون مشمسًا دون أي أتربة، بينما تنشط الرياح غربًا على محافظة الإسكندرية وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ويستمر حتى الـ72 ساعة المقبلة، حيث يصل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى إلى ما بين 38 و39 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد، المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس، والإكثار من شرب السوائل والمرطبات خاصة في الفترة من بعد الإفطار، وقبل السحور للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت عن أنه بداية من يوم الجمعة 8 أبريل 2022، سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى