التعليم
التعليم

التعليم تحسم موقف تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيء


بسبب الطقس التعليم تحسم موقف تعطيل الدراسة

السبت 18 ديسمبر 2021 | 01:49 مساءً
سبق مصر : عبدالله همام

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء الأمور بشأن تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب موجة الطقس السيء وحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد غدا الأحد. 

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات لموقع سبق، إن تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ من سلطة المحافظين. 

وأضاف المصدر، إنه تم التنبيه على مديري المدارس بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالتعامل مع سقوط الأمطار،  وهي إغلاق النوافذ والابتعاد عن اسلاك الكهرباء .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يشهد يومي الأحد والاثنين المقبلين حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الأجوية، حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على عدة مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري بنسبة (40 – 50 %) ، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ، وسرعة الرياح تصل إلى 70 كم/ ساعة وارتفاع الامواج 4: 5 متر.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم،  ردا على تساؤلات أولياء بشأن الذهاب إلى المدارس غدا الأحد،  إن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس من سلطة محافظ الإقليم ، وبحسب توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس في نطاق المحافظة. 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة،  إن تعطيل الدراسة بسبب متحور أوميكرون،  سابق لاوانة،  موضحا أن قرار تعطيل الدراسة، قرار جماعي من وزارة الصحة واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا. 

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى