إطلاق مبادرة العلاج المبكر لسرطان الكبد
إطلاق مبادرة العلاج المبكر لسرطان الكبد

بعد انتشاره في مصر.. إنطلاق مبادرة إكتشاف علاج جديد لمرضى سرطان الكبد


الخميس 31 مارس 2022 | 10:09 صباحاً
سبق مصر : إنجى عبد المنعم

نظرا لتفاقم انتشار سرطان الكبد في مصر من بين مختلف السرطانات الأخرى انطلقت مبادرة للاكتشاف المبكر لعلاج مرضى سرطان الكبد للمشاركة بالعمل مع الحكومه المصرية ووزارة الصحة والسكان تحت شعار 100 مليون صحه لتعزيز العمل المشترك لدعم وتطوير البرامج المتخصصه لعلاج مرضى سرطان الكبد في مختلف انحاء مصر للعمل على توسيع برامج الكشف المبكر.

يقول الدكتور " سامر لزيق " المدير العام لشركة باير الألمانية في مصر ورئيس المنطقة التجارية لقسم الأدوية تشرفت بالحدث الهام للمشاركة مع وزارة الصحة والسكان المصرية بهدف تقديم التعاون في قضية مهمه تمس أمور المصريين.

 تقوم المبادرة على محورين أولهما دعم التطوير المستمر وبناء الكفاءات وتنمية مهارات افراد الاطقم الطبية المتخصصة وذلك من ايماننا بدور التنمية المستدامة في تعزيز اهداف 100 مليون صحة .

ومن خلال مشاركتي بمؤتمر الصحة أوجه التقدير الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأعمال وزير الصحة والسكان الى جانب الشكر للسيد فرانك هارتمان سفير جمهورية المانيا الإتحادية لمصر، ونحن نحتفل بانطلاق المبادرة للكشف المبكر للعمل على تحسين جودة حياة هؤلاء المرضى لتقديم كافة اشكال الدعم الممكن لهم.

تأكيدا على دورنا نشيد بالتطورات الإيجابية والعظيمة التي تحدث في مصر، خاصة بمجال الصحة والرعاية الطبية وهذا أوضح بكفاءة الإنجازات المختلفة بكافة المجالات على الأصعدة التشريعية والتنظيمية والتنفيذية من جهود الحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

شهدنا جميعا ما حدث في القطاع الصحي في مصر خلال السنوات السبع الماضية مما احدث طفرة قفزت في ارتفاع مخصصات الصحة في الموازنة العامة للدولة.

الجدير بالذكر أن اهتمام الرئيس بالارتقاء وحماية صحة المصريين قد كان جليا من خلال إطلاق العشرات من المبادرات الرئاسية والتي حققت نجاحات مشهودا لها في وقت قياسي

اليوم نحن بصدد الاحتفال ببدء المبادرة المهمة والتي تعنى بالتشخيص المبكر وعلاج ومتابعة مرضى سرطان الكبد تأكيدا على فعالية وجدية المنظومة الصحية لتحقيق أهداف 100 مليون صحة .

من المعروف أن شركة باير الألمانية هي شركة متخصصة في علوم الحياة والصحة وعمرها اكثر من 158 سنة ومتواجدة في مصر منذ حوالى 90 سنة , باعتبارها الشركة الرائدة في مجالات الصحة الطبية وصحة المستهلك والزراعة وهدفها الصحة للجميع ولا للجوع .

أشاد الدكتور "عمر حسين" المدير العام للقطاع الطبي بشركة باير مصر فخور بالمساهمة في هذا الحدث الفريد لأطلاق مبادرة الكشف المبكر عن مرضى سرطان الكبد ومن خلال جهودنا يعمل الجميع لتحقيق هدف الوصول الى وسيلة ناجحة للاكتشاف المبكر للمرض لتخفيف العبء على المنظومة الصحية المصرية والمواطنين بنفس الوقت .

كما أضاف دكتور "محمد عبد الله عبد العزيز " باحث امراض الجهاز الهضمى والكبد بالمركز القومى للبحوث بعمل على تطوير برامج الرعاية الصحية في مجال أمراص الكبد لتحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية بالقضاء على الفيروسات الكبدية 2030 سعيد بالتعاون مع وزارة الصخة والسكان لتحقيق اهداف مرجوه في توفير العلاج اللازم لمرضى سرطان الكبد بكونه تم انتشاره في الفترات الماضية بصورة لا بأس لها لذا تم العمل على الوعى الكامل بتوفير كافة الجهود للكشف المبكر لتوفير علاج ينتشل مريض الكبد من معانته لتحسين حالته الصحية.

ولي العهد يرأس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين خطوط السكك الحديدية بالمشاعر المقدسة والحرمين ومطار الملك عبدالعزيز ترفع جاهزيتها مع قرب موسم الحج 5 منافذ برية ومنفذ جوي ترفع جاهزيتها للمراقبة الصحية لاستقبال الحجاج السبكي: "لأول مرة" إنجاز 100% في حل شكاوى المنتفعين بالتأمين الشامل الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء عاشور يشارك في فعاليات "المُنتدى العالمي للتعليم" بلندن