ندوة تثقيفية عن الوعى القومى : التحديات داخليا وخارجيا بجامعة الوادى الجديد


الاحد 27 مارس 2022 | 04:45 مساءً
سبق مصر : عبدالله همام

نظمت جامعة الوادي الجديد، ندوة تثقيفية عن الامن القومى : التحديات داخليا وخارجيا وذلك بقاعة مركز الاختبارات الإلكترونية بمقر الجامعة الجدبد بالكيلو 10بحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس والجهاز الادارى والطلاب وطلاب اسرة طلاب من أجل مصر.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد،

إن الندوة حاضر فيها اللواء الدكتور نصر محمد سالم الخبير الإستراتيجي للأمن القومي والكاتب الصحفى الدكتور أحمد السرساوى نائب رئيس تحرير مؤسسة أخبار اليوم

واضاف ان الندوة بدات بمحاضرة اللواء الدكتور نصر محمد سالم الخبير الإستراتيجي للأمن القومي.

والذى قال فى كلمته أن الأمن القومي هو الحفاظ على قوى الدولة الشاملة؛ بهدف تحقيق الأهداف وإظهار قوة الدولة، في ظل ان متخذ القرار امامة إحدى الاستراتيجيات للدفاع عن الدولة تتمثل في الاستراتيجية الدفاعية ، واستراتيجية الردع والمنع حتى لا يفكر العدو أن يتعدى على مقدرات الدولة في ظل امتلاك قدرات تفوق قدرات العدو والاعلان عن هذة القدرات والقوى.

وأضاف أن مصر تمتلك القوى الشاملة وقوى الردع الشاملة، والعالم يعاني اقتصاديا من تضخم رهيب ونحن في مصر لدينا موارد اقتصادية ومشروعات وكل يوم نرى مشروع جديد، ومن ضمن قدرات الدولة الشاملة الكتلة الحيوية والموقع الإستراتيجي للدولة.

وأشار إلى المشروعات القومية وقناة السويس وأفضل شبكة طرق في العالم، والإنفاق، والصحة والتعليم وتبطين الترع وغيرها من المشروعات التى تؤكد قوة الدولة الشاملة وحماية الأمن القومي.

ثم تحدث الدكتور احمد السرساوى نائب رئيس تحرير اخبار اليوم عن مخاطر حرب الجيل الرابع وكيف يتصدى الاعلام الوطنى للشائعات والأفكار المغلوطة والهدامة التى تحاك للوطن داخليا وخارجيا.

وتم فتح باب النقاش مع السادة الحضور للرد على استفسارات استاذة وطلاب الجامعة.

وفى الختام أهدى الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة درع الجامعة إلي اللواء الدكتور نصر محمد سالم الخبير الإستراتيجي للأمن القومي

والدكتور أحمد السرساوى نائب رئيس تحرير اخبار اليوم تقديرا لجهودهم ودورهم فى تثقيف ورفع وعى طلاب جامعة الوادى الجديد.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد وبإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوى نائب رئيس لشئون التعليم والطلاب ومنسق عام اسرة طلاب من اجل مصر.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي