وزارة الصحة
وزارة الصحة

مصر تفحص 20 مليون و839 ألف سيدة لدعم صحة المرأة


الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 11:12 مساءً
سبق مصر : متابعات

فحصت مصر 20 مليون و 839 ألفًا و336 امرأة ، لدعم صحة المرأة المصرية، منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو من العام 2019، وقامت بالفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة للسيدات بداية من سن 18 عامًا بالمجان.

كما قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بإرسال حوالي مليون و500 ألف رسالة نصية على الهواتف المحمولة لحثهن على الاستمرار في متابعة حالتهن الصحية ضمن المبادرة دوريًا، وتم استقبال 117 ألفًا و486 اتصالاً على الخط الساخن "15335" الخاص بتلقي الاستفسارات حول المبادرة.

وزارة الصحةوزارة الصحةوقال الدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة، إنه الدولة المصرية قامت بتوفير أحدث علاج في العالم من أجل علاج سرطان الثدي ، في 14 مركز تابع لوزارة الصحة والسكان، و13 مستشفى جديدة تابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لعلاج السيدات المصابات بالمجان، كما تم تحويل 406 آلاف و 130 سيدة إلى المستشفيات لإجراء الفحص المتقدم وتم إجراء الأشعة إلى 182 ألفًا و 240 امرأة، وعمل تحليل باثولوجى لـ 10 آلاف و971 امرأة، وتم اكتشاف 5 آلاف و 926 حالة مصابة بسرطان الثدى.

وأوضح مرسي، أنه تم توفير خدمات الفحص للسيدات في 3538 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، كما تم مشاركة 114 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg ، بالإضافة إلي تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

يذكر أن يتم تقديم خدمات مبادرة دعم صحة المرأة في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية يأتي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، من أجل التسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية، حيث يتم الربط الإلكتروني لكافة المبادرات وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بكافة المبادرات في إطار التوعية والحرص على الاهتمام بالصحة العامة.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي