وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

استعدادا لمسابقة ٣٠ الف معلم.. التعليم تحدد نسب العجز فى المعلمين والتخصصات


السبت 19 مارس 2022 | 12:55 مساءً
سبق مصر : عبدالله همام

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها تقوم بحصر نسب العجز في المعلمين في كل المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية.

ويأتي ذلك بهدف تسهيل العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، بحيث تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون ما يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين، وسيتم اختيار أصحاب الكفاءات من بين المتقدمين التي تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة.

والجدير بالذكر أن مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم سنويا تم بعد توجيه الرئيس السيسي بإجراء إعلان لمدة 5 سنوات، بهدف تلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، بالإضافة لاعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين في قطاع التعليم.

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي والترجي التونسي