ارشيفيه
ارشيفيه

اسئلة اختبارات أولى ثانوي مقالية و موضوعية من الشهر الأول


الاربعاء 16 مارس 2022 | 10:52 مساءً
سبق مصر : عبدالله همام

تبدأ مديريات التربية و التعليم بجميع المحافظات الاستعداد لعقد امتحانات إلكترونية تجريبية على استخدام أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي بالتعاون مع إدارات التطوير التكنولوجي والإدارات التعليمية.

أكدت وزارة التربية و التعليم، أن الاختبار التجريبي يهدف لتدريب ما يقارب من ٦٠٠ ألف طالب وطالبة على التعامل مع الامتحانات الإلكترونية والاسئلة المختلفة بأنواعها.

 وتبدأ الاختبارات الأحد ٢٠ مارس حيث سيتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي ، على أن تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي ، مضيفة أنها ارسلت التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت للطلاب.

وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت فسوف يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وأشارت الى أن وضع الأسئلة سيتم فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني ، على أن تتضمن الاسئلة نوعيات المقالية والموضوعية.

ووجهت الوزارة الطلاب بضرورة تحديث اجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات ، مع التأكد من توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

ولي العهد يرأس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين خطوط السكك الحديدية بالمشاعر المقدسة والحرمين ومطار الملك عبدالعزيز ترفع جاهزيتها مع قرب موسم الحج 5 منافذ برية ومنفذ جوي ترفع جاهزيتها للمراقبة الصحية لاستقبال الحجاج السبكي: "لأول مرة" إنجاز 100% في حل شكاوى المنتفعين بالتأمين الشامل الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء عاشور يشارك في فعاليات "المُنتدى العالمي للتعليم" بلندن