ارشيفيه
ارشيفيه

طقس اليوم شديد البرودة علي جميع المحافظات


تحذير من تخفيف الملابس لنهاية الاسبوع

الاثنين 14 مارس 2022 | 10:42 صباحاً
سبق مصر : رنا فتحي

حذرت هيئة الأرصاد من طقس اليوم والذي يشهد برودة شديدة علي جميع المحافظات .

اوضحت  الهيئة إن هناك فرصاً لسقوط أمطار خفيفة  ونشاط الرياح يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

وكان  الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، اوضح إن الهيئة حذرت من قبل بأن فصل الشتاء لم ينتهي ووارد انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي أنه اعتبارا من الخميس الماضي صباحا انخفضت الحرارة بصورة كبيرة بسبب كتلة باردة من جنوب أوروبا تزامن معها منخفض في طبقات الجو العليا وزاد من انخفاض درجات الحرارة مع نشاط الرياح.

وأوضح الدكتور محمود شاهين أن الكتلة الهوائية تؤدي إلى الشعودر ببرودة الطقس بصورة أكبر وأن درجة الحرارة العظمى اليوم كانت تتراوح من 15 إلى 17 درجة بشمال البلاد ودرجات الحرارة الصغرى على القاهرة 8 درجات ومع الرياح تبدو 6 درجات محسوسة.

وتابع مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أنه مع نهاية هذا الأسبوع يشهد ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة ولكن حتى نهاية الأسبوع نشهد درجات حرارة منخفضة فوسط سيناء اليوم بلغت 3 درجات مئوية وشمال الصعيد تصل 7 درجات.

وختم شاهين أنه مع وجود المنخفض الجوي بطبقات الجو العليا تبدو الفرصة متاحة أمام الأمطار وشهدت البلاد اليوم أمطار على شمال البلاد

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي