"التعليم" تعد حقيبة تدريبية بعنوان "فنيات صياغة المفردات الاختبارية" لموجهى ومعلمى المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسى


الاحد 13 مارس 2022 | 06:01 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعًا مع مديري إدارات التدريب من عدة محافظات؛ لعرض حقيبة تدريبية بعنوان "فنيات صياغة المفردات الاختبارية" لموجهى ومعلمى المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسى؛ وذلك فى إطار التوسع فى برامج المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وفى ضوء التحديث المستمر للبرامج التدريبية.

ترأس الاجتماع الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، بحضور الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتور أحمد فهيم رئيس قسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة إنعام محمد ممثلاً عن ا…

[٥:٢٧ م، ٢٠٢٢/٣/١٣] علاء عمران: الجامعة العربية تقدم تدريبا لشباب المهندسين والباحثين في كينيا.. وتؤكد دعمها للكوادر الأفريقية

هناء السيد

في إطار الدور الذي تلعبه جامعة الدول العربية في تقديم الدعم للدول الأفريقية، قام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية بتنظيم برنامج تدريبي لحوالي 177 مهندس وباحث من الشباب بالعاصمة الكينية نيروبي.

وشمل التدريب، الذي استمر بين يومي 28 فبراير الماضي و14 مارس الجاري، العديد من المجالات، منها تكنولوجيا اللحام غير التقليدية - اللحام بأشعة الليزر واللحام بالاحتكاك التقليبي الدوار بكل من جامعات چومو كينياتا للزراعه و التكنولوچيا وجامعة نيروبي وجامعة پان افريكان.

ويأتي التدريب بالتعاون مع كل من وزارة التعليم الكينيه و مركز بحوث و تطوير الفلزات المصري التابع لوزارة التعليم العالي.

و من خلال البرنامج تم تدريب عدد 77 مهندس من جامعة چومو كينياتا و66 مهندس من جامعة نيروبي بالإضافه ألي 27 من جامعة پان أفريكان العامله تحت مظلة الإتحاد الإفريقي.

وقد تم التركيز خلال الدورات على أساسيات و مميزات تكنولوجيات اللحام غير التقليدية مقارنة بالتكنولوجيات التقليدية مع عرض لبعض التطبيقات العملية الجارية حاليا في صناعات مختلفة بالدول المتقدمة.

حضر حفلي الإفتتاح و الاختتام و تسليم الشهادات القائم بأعمال مدير الصندوق، وزير مفوض شيرين عادل إمام، التي ألقت كلمة بإسم معالي الأمين العام لجامعة الدول العربيه، السيد أحمد أبو الغيط، حيث تقدمت بالشكر للحضور وعلى رأسهم السيد ممثل وزير التعليم الكيني والساده نواب رؤساء الجامعات و الاساتذه وعمداء كليات الهندسه و رئيس بعثة جامعة الدول العربيه بنيروبي و ممثلي السفارات العربيه من كل من المملكه العربيه السعوديه و الكويت و قطر و سلطنة عمان و السودان و الصومال و الجزائر و فلسطين و اليمن ، متمنية التوفيق للمتدربين.

وأكدت إمام علي اهتمام الأمين العام الشخصي بإستمرار دعم و تدريب الكوادر الإفريقيه في شتي المجالات.

ومن الجانب الكيني ألقي كل من ممثل وزير التعليم الكيني كلمة أشاد فيها بالبرنامج التدريبي و شكر جامعة الدول العربيه متمثله في أمينها العام مؤكدآ أن الوزارة تتابع البرامج التي نفذها الصندوق العربي للمعونه الفنيه للدول الإفريقيه منذ عام 2018 بالتعاون مع كبري الجامعات الكينيه كما تمنى الاستمرار في تقديم المزيد من الأنشطة في المستقبل حيث أنها السبيل لتحقيق التنميه بكينيا.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى