الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

الولايات المتحدة الأمريكية تلغي جميع الديون العسكرية على مصر


الجمعة 11 مارس 2022 | 01:07 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

ألغت الولايات المتحدة الأمريكية جميع الديون العسكرية على مصر بعد تقديم القاهرة مقترح للإدارة الأمريكية بإلغاء الدين العسكري.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها ، أنها اقترحت مع الإدارة الأمريكية بطلب لإلغاء الديون العسكرية وذلك في ضوء التقدير الكبير الذي حازت عليه القاهرة لدي مختلف الدوائر السياسية الأمريكية مع موقفها من غزو الكويت عام ،1990 وهو المقترح الذي حاز على موافقة القيادة السياسية.

وقامت سفارة مصر في واشنطن بقيادة حملة مكثفة من الاتصالات والتحركات الدبلوماسية مع كل من وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكتين فضلاً عن الكونجرس، والتي أسفرت في النهاية عن اعتماد قانون ينص على إعفاء القاهرة من هذا الديون بالكامل.

الخارجية المصرية
مستند
تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين