أحمد موسى: أمريكا المستفيد الأول من الأزمة الروسية الأوكرانية


الاثنين 07 مارس 2022 | 09:11 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إننا نحتاج إلى مبادرات إيجابية من الجمعيات والأحزاب، لمساعدة البلد في هذه الأزمة العالمية التي يعاني منها الجميع.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب عدم الانتظار حتى بداية شهر رمضان المبارك لتدشين هذه المبادرات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن أزمة ارتفاع الأسعار تضرب العالم كله، موضحا أن هذه الأزمة العالمية غير مسئول عنها البلد أو الشعب أو الحكومة، متسائلا: لماذا يزيد سعر الأرز، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز في مصر.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، المواطنين بعدم السعي لتخزين السلع والشراء بكميات كبيرة، مناشدًا وزارة التموين بزيادة المنافذ والمجمعات بتخفيضات كبيرة.

وأردف أن الدولة لن تترك المواطن لجشع التجار في الأسواق، موضحًا أن الأسعار العالمية لم ترتفع في الوقت الحالي في الدول التي نستورد منها، كي يزود التجار الأسعار، موجها رسالة للتجار: «متخسرش ولكن اكسب بس مش كتير.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه لا بد من إحالة كل تاجر جشع يتم القبض عليه للنيابة العامة، لافتا إلى أن زيادة الأسعار تحتاج إلى حسم ومواجهة قوية.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية المستفيد الأول من الأزمة الروسية الأوكرانية، لأنها أكبر مصدر للنفط في العالم.

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى