الأرصاد تحذر من منخفض جديد: أتربة ورياح وأمطار


الاحد 06 مارس 2022 | 07:53 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي السطحي الذي يؤثر على البلاد الآن ليس الأخير وسيكون هناك توابع له في الأيام المقبلة.

وأضاف إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد شهدت اليوم رياح محملة بالرمال الأتربة وانعدام للرؤية، لكن حالة الطقس بدأت تتحسن في ساعات الليل.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة غدا الاثنين لتصل إلى 23 درجة على القاهرة، مشيرة إلى استقرار تام في حالة الطقس خلال الصباح. 

وعن تحسن الأحوال الجوية أوضحت إيمان شاكر أن التحسن في الأحوال الجوية يبدأ من يوم الاثنين ولن يكون هناك أتربة في الجو غدا، مشيرة إلى أن الثلاثاء المقبل سيكون هناك أتربة عالقة نتيجة المنخفض الجوي لكنها أقل من اليوم.

وحول طقس الأربعاء قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه سيشهد نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على محافظات الوجه البحري، مطالبة المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر لأن الطقس متغير باستمرار خلال الفترة المقلة.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي