ارشيفية
ارشيفية

لجنة مكافحة كورونا: متحور أوميكرون يصيب بأعراض بسيطة.. ووفياته أقل من 1%


الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 11:10 مساءً
سبق مصر : سبق مصر

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الموجة الخامسة ستكون بسيطة بدول العالم، وضعيفة كذلك بسبب زيادة معدلات تطعيم الشعوب باللقاحات المختلفة بكل الدول، مردفا: "نقوم بتحديث البروتوكول العلاجي بشكل مستمر بناء على معطيات طبية". 

أضاف النادي، في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي أن مصر وصلت لذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وبدأت بالوقت الحالي في مرحلة انكسار الموجة، متابعا: "الموجة الرابعة لفيروس كورونا بمصر، كانت أخف من الموجة الثالثة، ولو حدثت موجة خامسة ستكون أخف من الموجة الرابعة أيضا في الفترة المقبلة، لذا من الضروري الحصول على لقاحات كورونا، والالتزام بالتباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات".

وتابع إن جميع التقارير العلمية تشير إلى أن المتحور الجديد "أوميكرون" يصيب الأشخاص بأعراض بسيطة، فيما تقل نسبة الوفيات بين الحالات المصابة به عن 1% .

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين