الصين عقبة أمام أمريكا وبريطانيا لطرد روسيا من مجلس الأمن


الثلاثاء 01 مارس 2022 | 10:16 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

استبعد ناصر قلاوون ، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، قدرة بريطانيا وأمريكا على طرد روسيا من مجلس الأمن، لأن هذا القرار يتطلب موافقة جميع الأعضاء، وهو ما سترفضه الصين.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن ما يحدث الآن في الأزمة الروسية الأوكرانية حرب إعلامية ، وجنرالات بريطانيا وأمريكا يقولون إن بوتين أعلن الحرب على أوروبا.

وتسائل ناصر قلاوون ، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، هل تستطيع بريطانيا أن تقود ألمانيا في حلف واحد، مضيفا أن هناك مشكلة في هوية حزب المحافظين البريطاني من الأزمة الأوكرانية الروسية

وأكد أن أوكرانيا كانت في مرمى النزاع بين بولندا وروسيا لأربعة قرون، ويرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا في خطر بسبب أوكرانيا.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بالدفاع عن مصالحها في أوروبا، والحروب تصنع أعداء وأصدقاء جدد وهو ما يحدث في الأزمة الأوكرانية الروسية.

واختتم ناصر قلاوون ، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، أن الغرب وأمريكا يفرضون حصارا تجاريا على روسيا ، ومهرجان كان ألغى مشاركة روسيا كجزء من المعاقبة .

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي والترجي التونسي