دبلوماسي أوكراني: كييف ترغب في إجراء حوار دبلوماسي مع روسيا


الخميس 24 فبراير 2022 | 09:49 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال بوهدان هورفات، دبلوماسي في السفارة الأوكرانية بالقاهرة، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا بدأت من قبل موسكو بهدف احتلال أوكرانيا على غرار ما حدث في القرون الأربعة الماضية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «بدون حظر» على قناة صدى البلد «أوكرانيا تمتلك تاريخ والغزو الروسي ليس مفاجئا للشعب الأوكراني الجاهز للنضال والدفاع عن الوطن»، مشيرا إلى أن القوات الروسية تغزو أوكرانيا من كافة الاتجاهات.

وأكد عدم وجود أي قوات أجنبية داخل أوكرانيا قائلا «كل الدعم الأوروبي والأمريكي، يأتي في صورة دعم سياسي وإنساني واقتصادي»، مشيرا إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأضاف «بشكل طبيعي توجد حالة من القلق في الشارع الأوكراني جراء الحرب»، مردفا «ندافع عن أراضينا وجاهزون للحوار ونسعى للحل السياسي والدبلوماسي».

إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين الشريفين إثراء لتجربة ضيوف الرحمن بموسم الحج انتصار عبد الفتاح: دورة المواويل الشعبية بالمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بالشروط.. فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار فى مجال المعالجة والتخلص الكامل من المخلفات تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك