وزير المالية
وزير المالية

وزير المالية: أنا أبن غفير ووصلت لمنصبي بالاجتهاد دون واسطة.. فيديو


وزير المالية: التأمين الصحي الشامل يزيل عبء مالي ضخم عن المواطن

الجمعة 18 فبراير 2022 | 11:30 مساءً
سبق مصر : محمد عبد الحميد

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن والده كان يعمل غفيرا وأنه وصل إلى منصبه بالاجتهاد وليس عبر الواسطة، وكان يتمنى أن يشاهده والده وهو في منصب وزير.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل شخص لديه فرصة، ومن لديه عمل عليه أن يواجه التحديات، و أن يحاول ويجتهد ويخلص وأن يؤدي ما عليه.

وأضاف الدكتور محمد معيط، أنه أسرته متواضعة للغاية وكانت تقطن في الريف ولم يكن معه واسطة حتى يتولى منصب وزير المالية، وأصبح وزيرا بالاجتهاد والإخلاص في العمل.

وكشف وزير المالية عن حديث دار بينه الرئيس عبد الفتاح السيسي حول مسابقة الالتحاق بالوظائف في مصلحة الضرائب، ووجه الرئيس السيسي بضرورة حصول جميع المتقدمين على فرص متكافئة للالتحاق بتلك الوظائف بناء على الكفاءة وليس عبر الواسطة وقال معيط مخاطبا الرئيس : لو ابن وزير المالية تقدم في تلك المسابقة ولا تنطبق عليه الشروط لن يتم قبوله.

وقال وزير المالية، إن تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل 250 مليار جنيه، وكان بحاجة إلى تحسين البنية التحتية بداية من الأطباء حتى المستشفيات وغرف الرعاية، مشيرا إلى التأمين الصحي مشروع الحلم.

وتابع معيط، أن المواطن الذي يحصل على مرتب 4 آلاف جنيه لا يستطيع الإنفاق على علاجه من المرتب، لكن منظومة التأمين الصحي الشامل سترفع عن المواطن هذا العبء، وأن الإصلاح الذي يجري على الأرض في مصر بحاجة إلى المزيد من الصبر، مشيرا إلى أن ما حدث من تطوير في 7 سنوات كان يحتاج 70 سنة.

ويقول وزير المالية، إن التأمين الصحي الشامل يزيل عبء مالي ضخم عن المواطن، أنه خلال الفترة الماضية تم علاج العديد من المشاكل التي كان يعاني منها المواطنين، وأنه في السابق كان يقف المواطنين طوابير للحصول على أنبوبة البوتاجاز، وكانت تنقطع الكهرباء في السابق، وتم حل جميع تلك المشاكل وغيرها أيضا، أن المشاريع الجديدة الآن توفر ملايين من فرص العمل، موضحا أنه يتم التعامل مع مشكلات ضخمة ومتراكمة.

أشار وزير المالية إلى أن المرحلة الحالية لن يشعر بآثارها كل المواطنين من خلال مردود بتحسن إيجابي يظهر عليه وهذا أمر منطقي، لكن مع تحرك المجتمع إلى الإمام بآمن وسلام يمتد بذلك لكل فرد تحسن تدريجي، ضاربا المثل ما كان يقلق المواطن في السابق من حدوث أزمة في توافر أنبوبة البوتاجاز وتم حاليا إدخال الغاز الطبيعي للمواطنين وغيرها من المشاكل التي تم العمل على حلها.

https://www.youtube.com/watch?v=kE1TNtbJhL8

https://www.youtube.com/watch?v=RX1iS9vbdeI

https://www.youtube.com/watch?v=5N_ISfK54pk

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين