معصومة بنت حسن عبد الرحيم
معصومة بنت حسن عبد الرحيم

.نائبة بحرينية : أهمية كبيرة للدورات التي ينظمها البرلمان العربي في صقل مهارات البرلمانيات


معصومة عبدالرحيم : ضرورة العمل البرلماني لعضوات المجالس والبرلمانات العربية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 01:40 صباحاً
سبق مصر : هناء عاصم الأمير

أشادت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم عضو مجلس النواب البحريني بنجاح النسخة الأولى من الدبلومة التطبيقية حول المهارات الحديثة في العمل البرلماني لعضوات المجالس والبرلمانات العربية التي نظمها البرلمان العربي واستضافتها القاهرة برعاية كريمة من فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.

وأوضحت بأن الدورة تكتسب الأهمية الكبيرة لدى البرلمانيات العربيات واللواتي شاركن في هذه الدورة، وجاءت آثارها الإيجابية واضحة من خلال الاستفادة المثلى من التركيز على الأدوات المستخدمة في العمل البرلماني وتفعيل الأدوات الدستورية.

وأضافت بأن الدورات التي يقيمها البرلمان العربي تكتسب أهمية كبيرة من خلال صقل مهارات البرلمانيات عبر مشاركتهن في هذه الدورات والتي أقيمت حضوريًا وعن بعد، والتي ضمت كوكبة من البرلمانيات من الوطن العربي.

وبينت بأن الدورة كانت لها دور في التباحث والتشاور والاطلاع على تجارب الدول العربية والاستفادة من التجارب والتدارس حول أهمية تطبيقها في الدول الأخرى، بما يعود بالنفع على المواطنين في البلدان العربية.

وثمنت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة في البحرين من خلال مساهمته في تقدم المرأة البحرينية، وتمكينها من خلال العديد من المبادرات الداعمة لها، بالإضافة الى الدورات التي يقدمها لصالح المرأة البحرينية والتي نراها اليوم حاضرة في العديد من المواقع وتتبوأ العديد من المناصب جنبًا الى جنب مع الرجل في نهضة البحرين.

معصومة بنت حسن عبد الرحيم
معصومة بنت حسن عبد الرحيم
معصومة بنت حسن عبد الرحيم
معصومة بنت حسن عبد الرحيم
ولي العهد يرأس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين خطوط السكك الحديدية بالمشاعر المقدسة والحرمين ومطار الملك عبدالعزيز ترفع جاهزيتها مع قرب موسم الحج 5 منافذ برية ومنفذ جوي ترفع جاهزيتها للمراقبة الصحية لاستقبال الحجاج السبكي: "لأول مرة" إنجاز 100% في حل شكاوى المنتفعين بالتأمين الشامل الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء عاشور يشارك في فعاليات "المُنتدى العالمي للتعليم" بلندن