كورونا
كورونا

بيل جيتس يؤكد السيطرة علي فيروس كورونا عام 2023


بيل جيتس يؤكد السيطرة علي فيروس كورونا عام 2023

السبت 11 ديسمبر 2021 | 04:48 مساءً
سبق مصر : رنا فتحي

قال الملياردير الأمريكي بيل جيتس نأمل أن تتم ‏السيطرة على فيروس "كورونا" المستجد مع حلول عام 2023.

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تصريحات بيل جيتس قائلا : إنه يعتقد أن منح المزيد من التطعيمات باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" مع مرور الوقت سيساهم في خفض ذروة تأثير (كوفيد-19) قليلا.

وأضاف جيتس أنه "يجب على كل جانب أن يقرر ما إذا كان يرتدي الكمامات الطبية أو أن يحدد نوعية الفعاليات التي يقوم بها"

في تعليقه عن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، القادم من جنوب أفريقيا قال بيل جيتس لشبكة "سي إن إن" : أن العالم يعمل على لقاحات تكيفية، وهناك فرصة كبيرة بأننا سنكون في حاجة إليها، ويبدو أن بعض العلاجات لم تتأثر، لذا فإن الإسراع في تصنيع هذه اللقاحات سيحدث فرقا كبيرا في انخفاض معدل الوفاة"

وأضاف بيل جيتس: "لكن حتى لو توجب علينا صنع لقاح خاص ونشره فلا أعتقد أنه سيكون في عام 2023 نفس معدلات التعطيل التي شهدناها بأول 3 سنوات من جائحة فيروس كورونا"

وكان تقرير نشر في " bbc " أجاب علي سؤال هل اللقاحات تعمل ضد متحور أوميكرون؟ قائلا : لم يُعرف بعد وعلى وجه التحديد مدى فاعلية اللقاحات الحالية ضد البديل الجديد، لكن تشير الدلائل المبكرة إلى أنه قد يكون هناك خطر أعلى لإعادة العدوى من أوميكرون.

وقالت شركة فايزر إن حقنة معززة من لقاح فيروس كورونا لديها يبدو أنها توفر دفاعًا فعالًا ضد البديل الجديد، وأشارت دراسة إلى أن تناول ثلاث جرعات ينتج مستوى مماثل من الأجسام المضادة ضد أوميكرون مقارنة بجرعتين ضد المتغيرات الأخرى.

وفي وقت سابق قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن اللقاحات الحالية يجب أن تحمي الأشخاص الذين يصابون بأوميكرون من المرض الشديد.

إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين الشريفين إثراء لتجربة ضيوف الرحمن بموسم الحج انتصار عبد الفتاح: دورة المواويل الشعبية بالمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بالشروط.. فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار فى مجال المعالجة والتخلص الكامل من المخلفات تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك