الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

لجنة مكافحة كورونا:مصر لم تصل حتى الآن إلى صفر وفيات والطفح الجلدي هو أحد علامات الإصابة بأوميكرون


الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 10:34 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كوروناأن مصر لم تصل حتى الآن إلى "صفر وفيات"، ما يعني أنّ الوباء لم ينتهِ حتى الآن؛ ما يستدعي ضرورة عدم التقليل من المتحور أوميكرون، لا سيّما بالنسبة لغير الحاصلين على اللقاح.و إنّ الطفح الجلدي هو أحد علامات الإصابة بمتحور أوميكرون، لكنه أوضح أنه ليس العرض الرئيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن أوميكرون هو أحد متحورات وليس منفصلًا عن الفيروس.

وتابع: "من رحمة الله بنا أن أعراض أوميكرون في مجمل الحالات أخف، لكن 5% من عدد الإصابات لا تزال شديدة، وفي حاجة لدخول المستشفى والرعاية المركزة".

وأشار إلى أنّ من حصل اللقاح فهو في حماية من الإصابة بالمتحور أوميكرون بنسبة 99%، محذّرًا من أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة في الفترة الأخيرة

ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى