لويس ميجيل بوينو  المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي
لويس ميجيل بوينو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي: نتابع أزمة سد النهضة.. والمياة ملك لملايين البشر


الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 08:34 مساءً
سبق مصر : ملك فاروق

أكد لويس ميجيل بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن هناك متابعة لملف سد النهضة.

وواصل في تصريحات عبر لبرنامج "حضرة المواطن" مع الاعلامي سيد علي:" هناك انقسامات داخل الاتحاد الأوروبي وهذا الأمر طبيعي، ونحن ندعم الحوار السياسي الليبي، وهناك تقدم كبير في السنوات الأخيرة داخل ليبيا واقتراب إقامة الانتخابات وأمور عديدة".

وتابع "نريد وهذا خارطة طريق لليبيا وهذا الأمر بدعم مصر من أجل استقرار المنطقة، ونريد أن ينعم الشعب الليبي بالاستقرار الدائم، وبخصوص المرتزقة أمر جوهري، وهناك اتصالات في هذا الأمر ومتابعة له من جانب اللجان".

وواصل" سيكون هناك خطة عمل لهذا الأمر والاتحاد الأوروبي سيدعم ليبيا بشكل دائم، وهناك أطراف أجنبية مرتزقة داخل ليبيا".

وواصل "موقف الاتحاد الأوروبي بشأن سد النهضة وندعم وجود اتفاق بين الجميع، وهذا النهر ملك حياة الملايين وليس أثيوبيا فقط ونتابع المفاوضات".

واختتم" هناك مبعوثة من جانب الاتحاد الأوروبي تتابع الأمر مع الدول الثلاثة للوصول لحل يرضي الجميع، والملئ الثاني بدن اتفاق مسبق غير جيد، ونحن مستعدون لحل الأمر".

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي