ارشيفية
ارشيفية

«قتل الجدع».. حكاية شهامة انتهت بجريمة بشعة أبكت المرج


الخميس 09 ديسمبر 2021 | 10:20 مساءً
سبق مصر : مالك الغبيري

تدخل "حسن" لفض مشاجرة بين جارته وثلاثة أخريات؛ بسبب منعها لهن من إلقاء القمامة أمام منزلها وإشعال النيران فيها، بسبب مرض والدها الرجل المسن الذي يعاني من الحساسية ولا يتحمل الأدخنة. ما إن اعتدى السيدات الثلاث على الجارة وجردوها من ملابسها، حتى دافع عنها جارها ظنا أن الأمر قد انتهى لكنه فوجئ في اليوم التالي بحضور زوجها وشقيقه واعتداءهما عليها بسلاح أبيض ليسقط قتيلا أمام المارة. 

في ساعة مبكرة من صباح الجمعة الماضية جلس "حسن نافع" يحتسي كوبا من الشاي أمام منزله. صعد بعدها إلى شقته وترك نجله في الشارع، ليسمع زوج إحدى السيدات وشقيقه "إنزل يا حسن لو راجل".

هرول حسن إلى الشارع، ليشاهد المتهم وشقيقه يعتديان على نجله بالضرب فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها المتهم عليه بطعنه في الصدر مما أدى إلى حدوث قطع بشريان رئيسي بالقلب، وسقط على الأرض قتيلا جديدا للشهامة.

بنظرة حزن وانكسار روت والدة المجني عليه تفاصيل الجريمة لـ"الطريق" موضحة أن نجلها دفع حياته ثمنا لدفاعه عن جارته من بطش صاحبة محل وزوجها، قائلة إنها حضرت منذ 17 عاما من منطقة عين شمس، بسبب كبر أبنائها وتريد أن تزوجهم وتستقر بهم في مكان آمن فاشترت منزل أكبر من القديم بمنطقة مؤسسة الذكاء. زوجت الأم نجليها أحمد وحسن (مهندس في إحدى شركات الكهرباء) ورزقه الله بثلاث أبناء.

بدموع تنهمر من عينيها بدأ شريط الذكريات يمر أمام الأم وكأنها تعيشه اليوم مستكملة حديثها بأنها منذ حضورها المنطقة "عايشين في حالنا ملناش دعوى بحد، ولا مختلطين بحد، بس شهامة ابني اللي خلصت عليه"، مشيرة إلى أن يوم الحادث حضر محصل الكهرباء فخرج نجلي إلى الشارع لدفع ثمن الفاتورة، فوجد مشاجرة بين إحدي السيدات وصاحبة محل بقالة وبرفقتها سيدتين آخرين، وقاموا بتجريدها من ملابسها والاعتداء عليها بالضرب، بسبب قيامهم بحرق القمامة أمام منازلها.

وتابعت والدة المجني عليه، حاول نجلي فض النزاع القائم بينهما، وتم انتهاء المشكلة ولكن زوج صاحبة المحل لم يعجبه تدخل ابني، فبدأ في سبه في الشارع والاعتداء على نجلها وأحدثوا ما به من إصابات في الجسد، فحدثت بينهم مشاجرة قام خلالها المتهم وشقيقة بطعنه بـ7 طعنات متفرقة في الجسد منها طعنتان أنهت حياته طعنة منهم استقرت بشريان رئيسي في الرقبة والآخر في القلب.

مشهد سيظل عالقا في ذاكرة الأم وهي لحظة سقوط ابنها على الأرض جثة هامدة غارقا في دمائه، فهرول شقيقه الأصغر أحمد لإنقاذه، فتعدى المتهمين عليه على رأسه فأصاباه بارتجاج في المخ وفرا هاربين.

جرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإبلاغ الشرطة التي ألقت القبض على المتهمين والأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة لتأمر النيابة العامة بحبسهما على ذمة التحقيقات تمهيدا لإحالتهما للمحاكمة الجنائية.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين