ضبط شخص لاستلائه على أموال المواطنين بزعم مشاركتهم في قطعة أرض بهدف الاستثمار بالقليوبية


الجمعة 28 يناير 2022 | 01:20 مساءً
سبق مصر : محمد رجب

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط شخص لقيامه بالإستيلاء على أموال المواطنين بزعم مشاركتهم في قطعة أرض بهدف الاستثمار بالقليوبية.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا بتعرض أحد المواطنين لواقعة نصب وإحتيال من قبل أحد الأشخاص بزعم مشاركته فى ملكية قطعة أرض بموجب مستندات مزورة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القليوبية) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إمتلاكه قطعة أرض بإحدى المناطق وإيهامه للمواطنين ومن بينهم الشاكى بإمكانية مشاركته وإستثمار أمواله فى قطعة الأرض المشار إليها عن طريق إصطناع العقد بمعرفته وتقليد توقيع مالك الأرض الذى تبين وفاته قبل تاريخ كتابة العقد المزور ، وهو ما إكتشفه المجنى عليه، حيث تمكن المتهم المذكور بموجب ذلك العقد المزور من الإستيلاء على مبلغ (إثنان وعشرون مليون جنيه) من المبلغ بزعم إستثمارها فى إقامه مشروعات تجارية على قطعة الأرض المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين الشريفين إثراء لتجربة ضيوف الرحمن بموسم الحج انتصار عبد الفتاح: دورة المواويل الشعبية بالمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بالشروط.. فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار فى مجال المعالجة والتخلص الكامل من المخلفات تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك