جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد في المبادرات الإنسانية


تعاون بين الجامعة العربية ومؤسسة محمد بن فهد في المبادرات الإنسانية

الخميس 09 ديسمبر 2021 | 11:57 صباحاً
سبق مصر : هناء عاصم الأمير

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانية من أجل تعزيز العمل المشترك بين الجانبين لايجاد حلول ومبادرات ابداعية للمشاكل الانسانية التي تواجه المجتمعات العربية.

وقع المذكرة نيابة عن الامانة العامة بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد الدكتور عبد الرحمن بن سعيد الدوسري .

وذكرت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها عقب توقيع المذكرة بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ،أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الجانبين على تفعيل دور الشباب العربي من خلال تنسيق العمل والتعاون بين الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

وتأتي المذكرة استمرارا لتعاون الجامعة العربية مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة وجهود الجامعة في هذا الصدد التي توّجت بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، وهي الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.

 كما يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المثمر بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المجالات الاجتماعية، خاصة في مجال دعم الشباب، وتثميناً لجهود المؤسسة في إيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه المجتمعات العربية من خلال صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين