وزير الداخلية
وزير الداخلية

ربط مركز الدراسات الامنية مع غرف عمليات النجدة لتحليل المعلومات واختيار القرار المناسب


الاحد 23 يناير 2022 | 06:51 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

حرصت وزارة الداخلية على ربط مركز الدراسات الامنية و الاستراتيجية بكافة غرف عمليات النجدة على مستوى الجمهورية لتحليل المعلومات والبيانات وتوصيف الحالة الامنية لكل نطاق سكنى لكل محافظة بما يساعد على اتخاذ القرار المناسب ورفع معدلات الاداء الامنى.

كما حدثت وزارة الداخلية خدماتها الالكترونية على صفحاتها بالانترنت وتسهيل استخراج الوثائق للمواطنين بمنافذ الاحوال المدنية .

حول دور الشائعات فى اسقاط الدور عكفت وزارة الداخلية على تنظيم زيارات ميدانية الى أكاديمية الشرطة لطلاب الجامعات بنظام التعايش ودورات تدريبية للعاملين بالجهاز الحكومى ، وتنظيم دورات لكوادر الامنية من الدول الافريقية والعربية على عمليات حفظ السلام باجمالى 615 دورة تدربية وورش عمل وزيارات ولقاءات ثقافية لـ 2537 متدرب من الضباط المصريين والكوادر الشرطية .

كان شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احتفالات الشرطة المصرية بعيدها الـ70 بمقرأكاديمية الشرطة.

في بداية الاحتفال قام الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر الأكاديمية، وكان برفقة الرئيس اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وعقب وضع الإكليل عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد.

وتأتى الذكرى الـ70 لملحمة الإسماعيلية التى سطرها رجال الشرطة بدمائهم أثناء التصدى للمستعمر البريطاني ورفض تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزى رغم قلة أعدادهم وضعف أسلحتهم والتى راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدًا ومصابًا من رجال الشرطة.

المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي والترجي التونسي