فرج عامر
فرج عامر

مستثمرى برج العرب: مصر قادرة على تقديم نموذج ناجح للتمكين الاقتصادى لشباب العالم


مستثمرى برج العرب: مصر قادرة على تقديم نموذج ناجح للتمكين الاقتصادى لشباب العالم

السبت 15 يناير 2022 | 07:15 مساءً
سبق مصر : أسماء أحمد

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية بجميع القرارات الصادرة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى نسخته الرابعة والتى أعلنها الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسى بصفة عامة وقرار المنتدى بتفعيل مبادرة إنشاء حاضنة أعمال عالمية مؤكداً الاهمية الكبيرة لهذا القرار الذى يؤكد ايمان القيادة السياسية بتمكين الشباب إقتصاديا من خلال تدشينهم مشروعاتهم المتوسطة والصغيرة والتي برزت قيمتها في خلال السنوات الأخيرة خاصة فى ظل تكليفات الرئيس السيسى للحكومة بتذليل جميع العقبات ونسف الروتين والبيروقراطية أمام الشباب المصرى فى تملك وادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال " عامر " فى بيان له اصدره اليوم إن تدشين منتدى شباب العالم بشرم السبع لحاضنة أعمال عالمية سوف تجعل جميع الشباب بمختلف دول العالم يستفيد من مثل هذه القرارات الصادرة منهم من خلال مشاركاتهم ومناقشاتهم المهمة فى هذا المنتدى العالمى الذى حقق نجاحات كبيرة شهدت بها مختلف وكالات الانباء ووسائل الاعلام العالمية مؤكداً اهمية خريطة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمصر لتوطين الصناعة المصرية والاعتماد على صناعة جميع المنتجات المستورة التى لدى مصر امكانيات ومقومات طبيعية وبشرية قادرة على تصنيعها محلياً للحد من الفاتورة الاستيرادية.

وقال المهندس محمد فرج عامر إن مصر بشبابها الواعد قادرة على تقديم نموذج ناجح لشباب العالم بصفة عامة والشباب الافريقى بصفة خاصة فى كل مايتعلق من محاور وادوات تكفل التمكين الاقتصادى للشباب مؤكداً أن هناك العديد من النماذج الشبابية المصرية التى حققت نجاحات مبهرة فى ريادة الاعمال والاستثمار واصبحت قادرة على دعم الاقتصاد المصرى مطالباً من الحكومة الاستمرار فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لتمكين الشباب المصرى اقتصادياً

تجدر الاشارة الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن قرارات وتوصيات منتدى شباب العالم، مؤكدا إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدنى بحيث تقوم إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية بالدولة بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجمع المدنى المحلية والدولية.

كما أعلن الرئيس السيسى، خلال ختام فعاليات منتدى شباب العالم، تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسئولة مع التوسع في إشراك القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية في هذه المبادرة.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي