ارشيفيه
ارشيفيه

الأرصاد تحذر من برودة الطقس خلال الأسبوع المقبل


الأرصاد الجوية تحذر من برودة الطقس وإنخفاض درجات الحرارة

الجمعة 14 يناير 2022 | 03:32 مساءً
سبق مصر : محمد علاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل ليصبح شديد البرودة وحدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 15 درجة الحرارة العظمى والصغرى 9 درجات ، ليصبح الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يحدث انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة خلال الساعات القادمة علي جميع محافظات الجمهورية ، ويكون الشعور بالطقس بارد الى شديد البرودة نهارًا على شمال الجمهورية، بارد على مناطق شمال ووسط الصعيد، ولطيف الى مائل للبرودة جنوبًا.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على جنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع وتوقعت أيضا أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد دافئ على الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا السبت، ليسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء

درجة الحرارة السبت 15 يناير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري 15 درجة والصغرى 9، وفى السواحل الشمالية 14 درجة والصغرى 10، وفى جنوب سيناء 20 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 16 درجة والصغرى 7، وفى جنوب الصعيد 19 درجة والصغرى 10 درجات.

درجة الحرارة الأحد 16 يناير 2022:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري 14 درجة والصغرى 8 ، وفى السواحل الشمالية 13 درجة والصغرى 9، وفى جنوب سيناء 19 درجة والصغرى 13، وفى شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 5 وفى جنوب الصعيد 18 درجة والصغرى 10 درجات.

كما أضافت هيئة الأرصاد، أن هناك رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع انحاء البلاد وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل، وتستمر هذه الأجواء الي الاسبوع المقبل.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي