الشرطة تعتقل شاب هندي تنمر علي المسلمات


الشرطة تعتقل شاب هندي تنمر علي المسلمات

الخميس 06 يناير 2022 | 09:17 مساءً
سبق مصر : سبق - وكالات

أعتقلت الشرطة اليوم الخميس شاب هندي صمم تطبيقا إلكترونيا يستهدف الإساءة للمسلمات ومنهن صحفيات.

وقالت الشرطة الهندية إنها اعتقلت شابا يبلغ من العمر 20 عاما تشتبه في أنه هو الذي صمم تطبيقا إلكترونيا ينشر صورا لمسلمات في "مزاد" افتراضي على الإنترنت مع اتساع نطاق التحقيق في إساءات مجتمعية.

كان تطبيق مفتوح المصدر على منصة "جيت هاب"، يُطلق عليه اسم "بولي باي"، وهو مصطلح يستخدم كوصف مهين للمسلمات، قام بمشاركة صور لعشرات النساء المسلمات دون موافقتهن قبل حذفه.

وقال جي.بي.إس مالهورتا المسؤول بالشرطة في العاصمة نيودلهي إن فريقه اعتقل طالب هندسة في العشرين من عمره من جورهات في ولاية آسام بشرق الهند بعد تحقيق شارك فيه فريق الرد السريع الإلكتروني.

وأضاف مالهورتا "أنه الشخص الذي صمم تطبيق بولي باي على جيت هاب. ووضع كذلك وَسْم بولي باي على توتير".

من جهة أخرى، اعتقلت الشرطة في مدينة مومباي بغرب البلاد، التي تحقق أيضا في القضية، ثلاثة أشخاص هذا الأسبوع، بينهم شابان من طلاب الهندسة يبلغان من العمر 21 عاما وفتاة في الثامنة عشرة من عمرها.

وقالت شرطة مومباي إنها تحقق فيما إذا كان التطبيق، الذي لم يشتمل على أي مزايدة فعلية على البشر، جزءا من مخطط أكبر.

ومن ضمن المستهدفات صحفيات منهن عصمت أرى التي قدمت شكوى للشرطة ثم نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت فيها أن هذا التطبيق "يهدف بوضوح إلى الإساءة للمسلمات".

وقالت أرى: "بعد اعتقال اليوم الذي نفذته شرطة مومباي يحدوني الأمل في القبض على من يقفون وراء هذا الاعتداء الفج على النساء المسلمات، ومنهن صحفيات مثلي، وأن يعاقبوا في نهاية الأمر".

ويمثل المسلمون نحو 14 بالمئة من سكان الهند البالغ عددهم نحو 1.3 مليار نسمة 

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين