كتاب جديد
كتاب جديد

كتاب جديد يناقش دور الإعلام في توعيه الرأي العام


الخميس 06 يناير 2022 | 02:32 مساءً
سبق مصر : مالك الغبيري

الصورة النمطية وتضليل الرأي العام كتاب للمؤلف الدكتور محمد علي شومان أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية عن الدار المصرية اللبنانية.

 

الكتاب يقدم رؤية نقدية لكتاب والتر ليبمان الراي العام الذي يعد من اهم ما كتب عن الصحافة والراي العام والديمقراطيه في تاريخ الدراسات الاعلامية.

وأسس الكتاب لكيفية تشكيل الصور النمطيه وناقش الكتاب اشكاليات دور الاعلام في توعيه الراي العام ام التلاعب به وتضليله.. ومدي امكانية قيام الصحافة والاعلام بدورها في بناء الوعي وحماية الديمقراطية، واشكاليات دور النخب في العملية الديمقراطية في ظل تطور الاتصال والاعلام وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي.. وهل تحل تقنيات الذكاء الاصطناعي الخوارزميات محل النخب البشرية.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين