الكويت تدعو مواطنيها إلى تأجيل السفر إلى دول أوروبية في ظل تفشي متحور أوميكرون


الاثنين 03 يناير 2022 | 03:39 مساءً
سبق مصر : محمد السيد

دعت وزارة خارجية الكويت في بيانات نشرتها مساء أمس الأحد المواطنين الكويتيين إلى الحد من التنقل إلى أوروبا وتأجيل تحركاتهم وسفرهم إليها في هذا التوقيت نتيجة المستويات العالية وغير المسبوقة في حالات الإصابة بأوميكرون، أحدث السلالات المتولدة عن فيروس كورونا.

وقد حذرت الوزارة من التوجه إلى عدد من المقاصد الأوروبية ونصحت بمغادرتها في الوقت الراهن لاسيما فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا التي يزوروها المواطنون الكويتيون كثيرا بقصد السياحة وقضاء موسم عطلات نهاية العام.

ومع انتشار الإصابات بـ"أوميكرون" حول العالم، شهدت الإصابات ارتفاعا كبيرا أيضا في دول الخليج.

وقد تضاعفت الإصابات اليومية في الكويت، البالغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة، 20 مرة في غضون شهر ووصل إلى حوالي 600 حالة أمس الأحد.

وفي المملكة العربية السعودية تستعد السلطات اعتبارا من الأول من فبراير المقبل لفرض لزومية الحصول على جرعة معززة "الجرعة الثالثة" من اللقاحات المضادة لكورونا لدخول الأماكن العامة.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين