سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة غدًا فى 3 محافظات


لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة غدًا فى عدد من المحافظات

السبت 01 يناير 2022 | 08:45 مساءً
سبق مصر : مالك الغبيري

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج بمدينة شرم الشيخ تعطيل الدراسة غدا الأحد بإدارة شرم الشيخ التعليمية فقط على أن تستمر الدراسة بشكل طبيعي بباقي مدن المحافظة.

وكانت قد كشفت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الاحد إلى الجمعه 07 يناير 2022، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شـديد البرودة ليلا علي كافة الانحاء يصل إلى حد الصقيع علي وسـط سينــاء.

واوضحت الارصاد انه يسود غدا الاحد ، شبورة مائية قد تكون كثيفة احيانا من 5 الى 8 صباحا علي بعض الطـــرق المؤديـــة من وإلى القـاهـــــــرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشماليـــة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطـار خفيفة إلي متوسـطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء وشمال محافظة البحر الاحمر على فترات متقطعة وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

وأضافت أنه اعتبارا من الاثنين 03 يناير 2022، سيكون هناك استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الانحاء، وشـبورة مائية من 5 الى 8 صباحا، علي بعض الطـــرق المؤديـــة من وإلى القـاهـــــــرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشماليـــة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد و أمطـار خفيفة إلي متوسـطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ونشـاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ولفتت الارصاد إلى انه اعتبارا من الثلاثاء 04 يناير إلى الجمعه 07 يناير 2022، ستكون هناك شـبورة مائية من 5 الى 8 صباحا علي بعض الطـــرق المؤديـــة من وإلى القـاهـــــــرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشماليـــة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أعلن هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر وقف الدراسة غدًا بمدارس مدن الغردقة وسفاجا؛ لحين تحسّن حالة الطقس الذي تشهده مدن المحافظة.

وقال بيان نشرته مديرية التربية والتعليم إنه نظرًا لسوء حالة الطقس تم وقف الدراسة بمدارس إدارات الغردقة التعليمية وسفاجا التعليمية بعد موافقة محافظ الإقليم بسبب حالة الطقس وهطول الأمطار.

وشهدت مدينتي الغردقة وسفاجا سقوط أمطار غزيرة مساء السبت، التي استمرت لفترة أكثر من نصف ساعة تقريبًا تسببت فيها في إغراق الشوارع المختلفة.

كما قال الدكتور على عبد الحافظ مدير عام المنطقة الازهرية وكيل الوزارة بأسيوط ، انه بناء على تعليمات صاحب الفضيلة رئيس القطاع الدكتور سلامة داوود وبناء على قرار اللواء عصام سعد محافظ اسيوط بتعطيل الدراسة بكافة مدارس التربية والتعليم بالمحافظة.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين