متحدث الجيش السوداني: الدعم السريع ترغب في الهدنة لهذا السبب


الاثنين 01 مايو 2023 | 10:24 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

 قال العميد نبيل عبد الله المتحدث باسم الجيش السوداني: “نرحب بمساعي المبادرتين الأمريكية السعودية ودول الإيجاد لوقف إطلاق النار بشكل دائم في السودان، ونحن الآن في إطار دراسة المبادرتين، وعلى أي حال نحن قبلنا بهذه الوساطة احتراما لمساعي هذه الدول التي تركز على الجوانب الإنسانية".

وأضاف عبد الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "الحديث عن المفاوضات مع المتمردين سابق لأوانه ولا توجد أي مؤشرات على وجود مفاوضات لأن هناك عملية تمرد من ميلشيا الدعم السريع على الجيش السوداني".

وأشار: "وافقنا على الهدنة ولكن ميلشيا الدعم السريع لم تلتزم بالهدنة وقاموا بعمليات إطلاق النار العشوائي والقصف العشوائي على بعض المناطق".

وتابع: "لا بدأن نتعامل مع كل موقف للدعم السريع بالإسلوب الذي يناسبه وهناك اشتباكات في الخرطوم مع المتمردين وهم من بدأوا وخرقوا الهدنة لذلك لن نقف مكتوفي الأيدي ضد الأعمال العدائية للمتردين من ميلشيا الدعم السريع".

ولفت: "الدعم السريع يرغب في الهدنة من أجل الحصول على الدعم العسكري الخارجي لتدعيم موقفه في السودان ونحن لن نسمح بذلك"، مؤكدًا: "دمرنا 3 أرتال عسكرية كانت قادمة إلى أم درمان لدعم قوات الدعم السريع "

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية