بايدن يعلن حالة الطوارئ في ميسيسيبي بسبب العواصف والأعاصير القوية


الاحد 26 مارس 2023 | 01:08 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي نتيجة الإعصار الذي ضرب الولاية وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصًا.

وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، بأن بايدن أعلن حالة طوارئ في ولاية كاليفورنيا وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة الاستجابة الحكومية والقبلية والمحلية في المناطق المتضررة من العواصف الشديدة والأعاصير يومي 24 و25 مارس 2023.

وأضاف البيان بأن هذا الإجراء يمنح التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات كارول وهامفريز ومونرو وشاركي ويمكن أن تشمل المساعدة منحًا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل وقروضًا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من تداعيات الكارثة.

وبحسب البيان، فإن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ مخولة بتحديد وتعبئة وتوفير، وفقا لتقديرها، المعدات والموارد اللازمة للتخفيف من آثار حالة الطوارئ.

وتتواصل تقييمات الأضرار في مناطق أخرى، ويمكن تعيين المزيد من المقاطعات وأشكال إضافية من المساعدة بعد الانتهاء من التقييمات بالكامل.

شعبة مخابز القاهرة: تراجع سعر رغيف الخبز نتيجة مجهودات الدولة المصرية الأونروا تطلق تحذيرا عاجلا على الهواء شعبة المصورين الصحفيين ترد على أزمة التصوير في الجنازات كاهنة عطية بمهرجان أسوان: السينما التونسية تخوض آفاق جديدة في المهرجانات الدولية جامعة الوادي الجديد تستضيف فعاليات الملتقى الثقافي الثاني لأطلس المأثورات الشعبية