الكاتب الصحفي عصام عمران
الكاتب الصحفي عصام عمران

عصام عمران يكتب: الحلم الأخضر !!


الاربعاء 15 مارس 2023 | 09:12 مساءً
سبق مصر : عصام عمران

سعدت اليوم بحضور افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنه والذى يضم 6 مصانع جديدة ضمن منظومة عمل شركة النصر للكيماويات الوسيطة ليصل عدد مصانعها 47 مصنعا في 3 فروع هي الجيزة والفيوم و العين السخنة، وتصدر منتجاتها إلى 56 دولة حول العالم ، علاوة على توفير الأسمدة اللازمة لمشروعات الاستصلاح الزراعى التى تنفذها الدولة المصرية لإضافة حوالي ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية بمصر والتى ظلت أكثر من ٢٠٠ عام صامدة عند ٩ ملايين فدان وهو ما يعني إضافة أكثر من ٥٠٪ لهذا المساحة خلال ٨ سنوات فقط.

وهذا المشروع العظيم و منتجاته الضرورية التي تدعم للاقتصاد القومي يأتى فى إطار حرص القيادة السياسية

على دعم الصناعة الوطنية وتحقيق التنمية الزراعية والغذائية من خلال مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي بمناطق الدلتا الجديدة وتوشكى الخير وشمال ووسط سيناء وهو مايسهم فى تحقيق ما يمكن أن نطلق عليه "الحلم الأخضر" من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية باستخدام

 المياه المعالجة من محطات بحر البقر والحمام والحسنة.

علق الرئيس السيسي، على محور التوسع الأفقي في الأراضي الجديدة من خلال مشروعات الدلتا الجديدة ومشروع توشكي ومشروع تنمية أراضي سيناء ، قائلا إحنا بنتكلم عن إضافة  حوالى 4.5 مليون فدان.. يعني تقريبا نصف الأراضي الزراعية الموجودة طوال القرنين الماضيين.. وذلك من خلال مشروعات التوسع الأفقي".

الرئيس وصف هذا المشروع بالانجاز الضخم  الذى يحتاج كميات هائلة من المياه وكذلك طلباته من الأسمدة هتبقي ضخمة ، بخلاف التجهيز له كمشروع استراتيجى مهم ، وهو ما جعلنا نتجه الى إقامة مثل هذه المجمعات الصناعية الضخمة ، وكذلك محطات معالجة المياه العملاقة بتمويل هائل يتجاوز مئات المليارات من الجنيهات.

 [email protected]

مصر للطيران تحتفل بمرور 92 عاما علي تأسيسها وتكرم العاملين وشركات السياحة بشرم الشيخ | صور سعيد دراز: مصر تضخ مشروعات هامة في أفريقيا أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن لمركز قنا تنظم احتفالية كبري بذكرى ثورة 30 يونيو | صور رجل أعمال: مصر تعيد تواجدها في أفريقيا شركة عمانية تطلق خط طيران مباشر بين القاهرة ومسقط