مفاجأة الإصابة بمتحور "أوميكرون" يعزز الاستجابة المناعية ضد "دلتا"


مفاجأة الإصابة بمتحور "أوميكرون" يعزز الاستجابة المناعية ضد "دلتا"

الاربعاء 29 ديسمبر 2021 | 04:07 مساءً
سبق مصر : هناء عاصم

كشفت دراسة جديدة أعلن عنها البروفيسور أليكس سيغال، أن نتائج دراسة أجراها علماء جنوب إفريقيا، أظهرت أن الجسم المصاب بمتحور "أوميكرون" ينتج أجساما مضادة يمكنها تحييد متغير "دلتا".

متحور أوميكرون

ويشير البروفيسور سيغال من المعهد الإفريقي لبحوث الصحة، إلى أنه لم يتم التحقق من صحة نتائج هذه الدراسة، التي شملت حوالي 30 شخصا بعضهم حصل على تطعيم ضد الفيروس التاجي المستجد والبعض الآخر غير مطعم، وجميعهم مصابون بمتحور "أوميكرون".

متحور دلتا

واتضح من نتائج هذه التجربة، التي نشرها البروفيسور في "تويتر" أن فعالية تحييد "أوميكرون" زادت بمقدار 14 بعد 14 يوما من بداية التجربة، ما يدل على تطور استجابة مناعية خلطية ضد هذا المتحور. كما أن تحييد متغير "دلتا" زاد بمقدار 4.4 مرة.

ويشير البروفيسور، إلى أن زيادة مقاومة "دلتا" لدى المصابين بمتحور "أوميكرون" يمكن أن يؤدي إلى تخفيض احتمال تكرر الإصابة بمتغير "دلتا".

ويؤكد سيغال، بصورة خاصة، على أن متحور "أوميكرون" وفقا لبيانات جنوب إفريقيا، "أقل ضراوة" وهذا يساعد على "التخلص من دلتا".

تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي والترجي التونسي مكتبة الحرم المكي الشريف.. مركزٌ لعلوم الحضارة والآداب الإسلامية رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والنبوي تسخر جهودها لإثراء التجربة الدينية الرقمية لضيوف الرحمن في موسم الحج السعودية تحتفل برفع علم المملكة كعضو جديد في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية لاثراء تجربة ضيوف الرحمن.. رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"