تقلل الخصوبة.. مسؤولة بالقومي للبحوث تحذر من الزيوت المهدرجة والسمن الصناعي


الاثنين 23 يناير 2023 | 10:00 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

حذرت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، من الآثار السلبية للزيوت المهدرجة والسمن الصناعي، منوهة أن تلك المنتجات فيها سم قاتل.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إن عملية الهدرجة تتضمن تحويل الزيت من حالته السائلة إلى صلبة، بعد دخول عنصر الهيدروجين.

وناشدت المواطنين عدم استخدام السمن الصناعي أو الزبدة المارجرين أو الأجبان نباتية الدهن، لأنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض السكري، والكوليسترول، والسرطان، كما تتسبب في زيادة الوزن، وتقلل نسبة الخصوبة لدى السيدات والرجال.

ونوهت رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، أن بعض المنتجات تطرح بطعم الزبدة الفلاحي أو الزبدة الصفراء، قائلة إن البديل لتلك المنتجات يشمل زيت الطعام في حالته السائلة، أو السمنة البلدي، أو الزبدة الصفراء.

مادلين طبر تعتذر عن المشاركه في مسلسلي ام البنات وتعويذه رشيده رئيس حزب الأمة الوطني السوداني : الاتفاق الإطاري صناعة خارجية وزير الصحة يُشيد بانتظام العمل بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي والمركزي ويوجه بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية جناح الأزهر يقدم ١٠٠ كتاب بأسعار لا تتجاوز عشر جنيهات للكتاب الواحد محمد الفيومي: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تؤكد تقدير الهند للثقل المصري العالمي