علاء السقطي: الدولة تعمل على بناء مناطق صناعية مؤهلة لجذب الاستثمار


الاحد 22 يناير 2023 | 09:37 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

كشف المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الصناعة هي الأصل في الإنتاج، لأنها تزود القيمة المضافة للأشياء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تعمل على بناء مناطق صناعية مؤهلة لجذب الاستثمار.

وأكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الطاقة أول خطوة مطلوبة لبدء الاستثمار، وهي أول ما يسأل المستثمر عن توافرها وأسعارها.

وأردف أن التجارة والاستيراد أسهل ولكنه سيكون صعب وأغلى في المستقبل، ولذا لا بد من الإنتاج المحلي، موضحا أن هناك 87 منطقة صناعية في مصر جميعها وصلت لها الطرق والطاقة.

وأوضح المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن سعر الطاقة في مصر هو ثلث سعرها في الخارج، ما يعد محفزا وجاذبا للاستثمار.

الرئيس السابق للرقابة المالية: رأس الحكمة بداية الخروج من النفق وليست الحبة السحرية فخري الفقي عن توقعاته لسعر الصرف بعد التحريك: لن يقل عن 35 جنيها أحمد الوكيل: صفقة رأس الحكمة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معني رئيس اتحاد الغرف التجارية: انخفاض أسعار بعض السلع يرجع إلى شعور التجار بالثقة الأمن القومى الأمريكى: مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل توصلوا لتفاهم بصفقة المحتجزين