باحث سياسي: الاتحاد الأوروبي لعبة في يد أمريكا


الاحد 01 يناير 2023 | 09:55 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

قال صلاح قيراطة، الباحث السياسي، إن الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من منع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ولم ينجح في أن يكون له دور فعال.

وأضاف "قيراطة"، خلال مداخلته عبر خاصية "سكايب"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قلة حيلة الاتحاد الأوروبي في منع اندلاع الحرب، أكدت أن الدول الأوروبية على كبريائها وعظمتها وتاريخها، لم تكن سوى لعبة في يد أمريكا.

وتابع، أن المظاهرات التي خرجت مؤخرا ضد الحكومات الأوروبية، كان الهدف منها أن يقول المتظاهرين للحكومات إن رفاهيتهم وتلبية احتياجاتهم اليومية، أهم من خوض الحروب ودعم أحد الجهات ضد جهة أخرى.

واستكمل، أنه من المعلوم أن الحرب الروسية الأوكرانية، وما حدث خلالها، ودعم الدول الأوروبية لأوكرانيا، كانت سببا في سقوط عدد من الحكومات الأوروبية، مثلما حدث في بريطانيا وإيطاليا.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي