برلماني ألماني سابق: بريطانيا نادمة على الخروج من الاتحاد الأوروبي


الاحد 01 يناير 2023 | 09:46 مساءً
سبق مصر : علاء محمد

علق جمال قارصلي، البرلماني الألماني السابق، على آخر تطورات الاتحاد الأوروبي، بعد اعتماد دولة كرواتيا رسميا لعملة اليورو، وانضمامها إلى منطقة شنجن.

وقال "قارصلي"، خلال ظهوره على قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر خاصية "زووم"، إن الاتحاد الأوروبي عندما تم تأسيسه، لم يكن يهدف فقط إلى فكرة وجود اتحاد، بل تحويل الدول الأوروبية إلى وحدة واحدة، على غرار الولايات في أمريكا.

وأضاف، أن بريطانيا برغم تصريحات رئيس وزرائها، إلا أنها بالتأكيد نادمة بشدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنها بذلك فقدت العديد من الامتيازات التي كانت تتمتع بها، بدليل الوضع الاقتصادي الصعب التي تعاني منه.

واستطرد، أن الاتحاد الأوروبي مازال لديه مشكلات داخلية وسياساته الخارجية والدفاعيةغير موحدة، إلا أنه يتطور ويخطو خطوات إيجابية للغاية.

حجازي يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية مدبولي يشارك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بمكتبة الإسكندرية ومشاركة 2000 شاب وفتاة... صبحي يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة: نشهد قفزة جديدة في تطوير وتحديث برامج علاج سرطان الكبد الأولي