مستشار الرئيس يحذر من الحيوانات والطيور التي تربى في المنازل
مستشار الرئيس يحذر من الحيوانات والطيور التي تربى في المنازل

مستشار الرئيس يحذر من الحيوانات والطيور التي تربى في المنازل


الاحد 18 ديسمبر 2022 | 11:32 صباحاً
سبق مصر : حسن الخضري

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل ظهور فيروس الإبل، مشيرا إلى أن هناك أنواع كثيرة من الفيروسات يمكن أن تنقل للإنسان من خلال الحيوان.

وقال تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي مساء السبت، إنه لا يوجد قلق من مثل هذه الفيروسات، فضلا على أن الترقب والتتبع هى حاجز قوى لمثل هذه الفيروسات، منوها بأن بعض الحيوانات والطيور التي تربي في المنزل قد تنقل أمراض، وخاصة الحمام حيث أن بعض المربيين يأكلونه عن طريق الفم وهو ما يؤدي إلى الإصابة بتليف الرئة.

وأشار إلى أنه قلق من وجود طيور حيوانات أو طيور في المنزل إلا لو كان هناك متابعة ورعاية دورية لهم، مع ابتعاد من يعانون من الحساسية عن الطيور والحيوانات.

تعرف علي مواعيد وأرقام تشغيل القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة "الألكسو" حتى العام 2026 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب في الخارج المشاط: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هيئة التراث تنظم محاضراتها السنوية في اليونسكو حول التراث العمراني في المملكة .. الإثنين